TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجموعة من حاملي صكوك "الإمارات ريت" تطالب بصفقة توافقية جديدة

مجموعة من حاملي صكوك "الإمارات ريت" تطالب بصفقة توافقية جديدة
مقر صندوق الإمارات ريت

أبوظبي – مباشر: رحبت مجموعة من حملة صكوك "الإمارات ريت"، بقرار الصندوق إلغاء العرض المقترح لاستبدال الصكوك، وأبدت استعدادها لمناقشة إجراء إعادة الهيكلة بالتوافق مع الشركة.

وقال الصندوق إنه ألغى عرضاً لحاملي صكوكه البالغة قيمتها 400 مليون دولار لاستبدال أوراقهم النقدية بأداة جديدة، وذلك بعد فشل الحصول على أغلبية موافقة على العرض المقدم لاستبدال الصكوك، وفقاً لبيان صحفي.

 وجددت مجموعة حملة الصكوك المشار إليها، التزامها ببدء مناقشات مفتوحة وشفافة مع الشركة على النحو الذي عرضته على "إكويتاتيفا" يوم الأربعاء 26 مايو/أيار، وذلك للتفاوض بحسن نية وتقديم شروط محسنة في نهاية المطاف.

 ويعاني الصندوق المدرج في بورصة ناسداك دبي، من أزمة مالية، وخسائر متتالية، وخلافات متصاعدة مع عدد من حملة الصكوك والمساهمين.

 وذكرت مجموعة حاملي الصكوك "إكويتاتيفا" أنه في ضوء السيولة الضعيفة للشركة، فإنها تشجع على الاستجابة لطلبها بعقد اجتماع لبدء مناقشات تؤدي إلى تحقيق صفقة توافقية تصب في مصلحة "الإمارات ريت" وحملة الصكوك والمساهمين.

 وأضافت أن التوصل إلى اتفاقية إعادة هيكلة يمكن أن يوفر للشركة المرونة الكافية لتحسين مستوى الحوكمة لديها وإجراء تحول ملموس، فضلاً عن توفير الحماية الكافية لحملة الصكوك من مخاطر الهبوط المتزايدة التي يتحملونها.

وأعلن صندوق الإمارات ريت 23 مايو / أيار، عن بدء إجراءات التماس موافقة على استبدال شهادات صكوك غير المضمونة بشهادات صكوك مضمونة جديدة.

وأوضح أن الصكوك الجديدة ستكون مضمونة بجزء كبير من الأصول التابعة للصندوق، حيث يرى الصندوق أن هذه الخطوة ستعود بالنفع على حَمَلة الصكوك الذين سيستفيدون من الانتقال من الصكوك غير المضمونة حالياً إلى صكوك جديدة مضمونة.

ترشيحات:

الإمارات تسجل 1968 إصابة جديدة بكورونا و3 حالات وفاة

"ويز إير أبوظبي" تضيف وجهات جديدة خلال الصيف